• E
  • جناح رابطة الخريجين بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

    المزيد
  • برنامج الإبتعاث الخارجي

    المزيد
  • حفل رابطة الخريجين السنوي ٢٠١٨

    المزيد
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة

    المزيد

ورشة عمل عن برنامج "ذاتي" لخريجين جامعة الشارقة

نظم مركز رابطة الخريجين بالتعاون مع مركز ريادة التابع للمكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ورشة عمل للتعريف ببرنامج ذاتي، الذي يهدف إلى استقطاب الطلبة حديثي التخرج من الجامعات والكليات بالدولة، قدمتها الأستاذة فاطمة محمد الشحي، مدير مركز ريادة، حضرها عدد من الطلبة الخريجين خريف 2016-2017 والمتوقع تخرجهم في ربيع 2016 -2017.
كما تناولت الورشة شرحاً حول استراتيجية التدريب العملي والفوائد التي سيحصل عليها الملتحقين في البرنامج. ومن جانبها صرحت الأستاذة فاطمة الشحي: "أن مركز ريادة معني بتقديم البرامج التطويرية والتدريبية لكل مؤسسات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وبرنامج ذاتي هو مبادرة أطلقتها حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سنة 2011 مستهدفاً الخريجين المتميزين في الجامعات والكليات، حيث يدخلون ضمن هذا البرنامج لمده عامين وبعد ذلك يتم توزيعهم على مؤسسات وأقسام مختلفة بهدف تطوير مهاراتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم وإعطائهم الفرصة لتحقيق الإنجازات والعمل على خدمة مجتمع الشارقة"، وأضافت: "نحن الآن بصدد تعين الدفعة السادسة في البرنامج وسيتم تخريج الدفعة الرابعة في سبتمبر المقبل".
2.JPG


و في نهاية اللقاء تم عرض فيلم عن بعض التجارب التي مرت بها أول دفعة وكيف تم اختيارهم، كما تحدثوا عن أسباب التحاقهم بالبرنامج ، وكيف حصلوا على العروض الوظيفية ضمن مؤسسات الشارقة بعد الانتهاء منه. وتوجهت الأستاذة فاطمة الشحي بدعوة الطلبة لحفظ البريد الإلكتروني للبرنامج حتى يتمكنوا من إرسال السيرة الذاتية.

 والجدير بالذكر أن برنامج ذاتي يتم فيه قبول المرشحين وفق شروط معينة وهي؛ أن يكون الطالب إماراتي الجنسية، ومتخرج حديثاً، وأن يكون متميز في مجال تخصصه، بالإضافة إلى خبرته المسبقة كمتدرب أو متطوع، بعد ذلك ينتقل المرشح إلى مرحلة المقابلة الشخصية والتقييم الكتابي التي يتم فيها قبوله بناءً على المعدل النهائي في التقييم.
4.JPG



» العودة إلى قائمة الأخبار